للأمهات.. احذرن وضع المكياج لأطفالك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل بدأت طفلتك تهتم بوضع المكياج مؤخرًا؟.. هل طفلتك مشغولة دائمًا بالبحث عن علبة مكياجك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فلا داعي للقلق على الإطلاق.

 

عندما يبدأ الأطفال في النمو، يبدأون في ملاحظة كيف يرتدي آباؤهم ملابسهم، ويستخدمون منتجات الماكياج المختلفة على وجوههم، ثم يبدأون في نسخها.

 

ويصبح من الصعب السيطرة على الطفل عندما يبكي أو يغضب عندما ينكر ما يريد فعله كما لا يريد الأهل إفساد جو المنزل الجميل، لذلك دون أي تردد يضعون المكياج على وجوههم وشفاههم وعيونهم لإسعادهم.

 

ولكن هذه الطريقة في التعبيرعن الحب للطفل يمكن أن تؤثر سلبًا على صحته لذلك يجب على الآباء وضع بعض الحدود والقيود لصالح صحة الطفل فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل المكياج مضرًا بصحة الأطفال.

 

قد تتضرر بشرة الطفل ناعمة وحساسة للغاية ، وبالتالي فإن منتجات المكياج غنية بالمواد الكيميائية ويمكن أن تضر بشرته و يواجهون مشاكل مثل الطفح الجلدي والحكة وحرق الجلد.

 

ويمكن للسموم أن تدخل الجسم وعندما يضعون أحمر الشفاه على شفاههم ، فإن مستوى امتصاصهم يزيد بنسبة 10٪ عن مستوى البالغين ، ونتيجة لذلك ، يمكن أن يواجهوا مشاكل جلدية مختلفة.

 

وقد يعاني الطفل من مشاكل بشرة جافة بسبب الاستخدام المستمر لمستحضرات التجميل ، يمكن أن تصبح بشرة الطفل جافة و قد يواجهون مشكلة الحكة على الجلد ، لذلك من المهم جدًا فهم الضرر الذي تسببه قبل السماح للطفل باستخدام المكياج.